الجمعة، 3 ديسمبر 2010

الالماس الازرق اللماس ازرق Blue diamond

الالماس الازرق اللماسة زرقاء Blue diamond



الالماس الازرق
الالماس الازرق
الالماس الازرق
الالماس الازرق
الالماس الازرق
الالماس الازرق
الالماس الازرق
الالماس الازرق
الالماس الازرق
الالماس الازرق
الالماس الازرق
الالماس الازرق

توقعات ان تصل اونصة الذهب إلى 1750 دولار عام 2012

توقع بنك غولدمان ساكس أن يقفز سعر الذهب، في الـ12 شهرا القادمة، إلى 1690 دولارا للأونصة، وإلى1750 دولارا في عام 2012.
وقال موقع الجزيرة نت إن "بنك غولدمان ساكس توقع أن يقفز سعر الذهب إلى نحو 1750 دولارا للأونصة في عام 2012، وإلى 1690 دولارا في الـ12 شهرا القادمة, كما توقع أن يصل سعر الأونصة إلى 1480 دولارا في الأشهر الثلاثة القادمة، وقد يرتفع إلى 1565 دولارا خلال 6 أشهر".
وارتفعت سعر الأونصة في نيويورك من 1398 دولارا مساء الثلاثاء إلى 1400 دولار يوم الأربعاء.
وقال محللون إن "القلق بشأن الوضع المالي في أوروبا دفع سعر الذهب إلى أعلى، في وقت اهتزت فيه الثقة أيضا في العملة الأميركية", متوقعين استمرار ارتفاع السعر مع اندفاع المستثمرين للمعدن الأصفر ملاذا آمن،ا والتكهنات بارتفاع معدل التضخم بالولايات المتحدة بسبب طباعة المزيد من الدولارات لتمويل خطة الحفز الاقتصادي.
وكان سعر أونصة الذهب، تجاوز الشهر الماضي، عتبة الـ 1400 دولار، مسجلا رقما قياسيا، هو الأعلى له على الإطلاق.
ويأتي ارتفاع أسعار الذهب في ظل استمرار المستثمرين في الشراء للتحوط من التضخم، إذ يعتبر ملاذا آمنا للمستثمرين في أوقات الاضطراب الاقتصادي.
ويعتبر بنك غولدمان ساكس الأميركي، الذي أسس عام 1869 على يد المهاجر اليهودي من أصل ألماني ماركوس غولدمان، مصرفا ذا شبكة واسعة من الفروع بعدة أنحاء من العالم، حيث يشتهر البنك، الذي الذي يعتبر أكبر بنوك الاستثمار الأميركية، بتقديم الاستشارات المالية والتدبيرية للمؤسسات الاقتصادية والحكومات والعائلات الثرية في مختلف أنحاء العالم.