الخميس، 25 نوفمبر 2010

الذهب يتراجع مع بيانات اقتصادية مشجعة في الولايات المتحدة

سنغافورة (رويترز) - تراجع الذهب في تعاملات هزيلة يوم الخميس بعد أن هدأت بيانات مشجعة عن الوظائف في الولايات المتحدة بعض المخاوف حول النمو الاقتصادي لكن القلق بشأن التوترات في شبه الجزيرة الكورية قد يمنح الذهب بعض الدعم.
ولم يتفاعل الذهب بشكل يذكر مع الانباء بأن البنك المركزي الفيتنامي سمح للشركات المحلية باستيراد حصص اضافية من الذهب من الآن وحتى نهاية العام لكن متعاملين لاحظوا تراجع مشتريات عملاء في هونج كونج وجنوب شرق اسيا.
وهبط الذهب في السوق الفورية 1.56 دولار الى 1372.15 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0640 بتوقيت جرينتش أقل من أعلى مستوى على الاطلاق حول 1424 دولارا في أوائل نوفمبر تشرين الثاني. وتراجع الذهب أثناء الجلسة الى 1367 دولار.
وانخفضت العقود الاجلة للذهب في الولايات المتحدة 1.2 دولار الى 1371.8 دولار للاوقية.
وأسواق الولايات المتحدة مغلقة يوم الخميس بمناسبة عطلة عيد الشكر.
وقال رونالد ليونج مدير مؤسسة لي تشيونج جولد ديلرز في هونج كونج "أعتقد أن السوق لا تزال تميل للصعود. لن يحل النزاع بين الكوريتين في غضون وقت قصير."
وأضاف "سيستغرق بعض الوقت. ربما يكون هناك مزيد من الشراء دون 1370 دولارا."
وتراجعت الفضة 0.40 في المئة الى 22.44 دولار للاوقية.
وهبط البلاتين 0.41 في المئة الى 1653.24 دولار للاوقية.
وانخفض البلاديوم 0.68 في المئة الى 698.75 دولار للاوقية

قروض بضمان الذهب في الامارات

دبي (الاتحاد) - أطلقت شركة الإمارات المالية للتمويل الاستهلاكي، التابعة لمجموعة الإمارات دبي الوطني، مبادرة مبتكرة لمنح القروض، تتيح للعملاء اقتراض مبالغ مالية تصل حتى 80% من قيمة الذهب الذي يقومون بإيداعه. وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن “قروض بضمان الذهب” يعد أول منتج من نوعه يتم إطلاقه في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يقدم معدلات فائدة منافسة تعتبر من بين الأدنى في السوق بالنسبة لقروض الأفراد، في حين يضمن في الوقت ذاته التخزين الآمن للذهب.
ويجري إطلاق مبادرة “قروض بضمان الذهب” بالتنسيق مع سلطة مركز دبي للسلع المتعددة. وستتم مراقبة وتنفيذ كافة العمليات المرتبطة بالمنتج الجديد عبر النظام الإلكتروني لتخزين المعادن الثمينة “إيصال دبي للذهب” التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، وهو جزء من نظام “الإيصال الدولي للسلع المتعددة”، الذي يهدف إلى تسهيل تمويل تجارة السلع.
وسيتم تخزين الذهب الذي قد يكون على شكل مجوهرات أو سبائك، في “خزنة الذهب” المتطورة التي يمتلكها المركز وتقوم بتشغيلها شركة “برينكس جلوبال سيرفسز”، الرائدة عالمياً في إدارة المخاطر والخدمات اللوجيستية الآمنة، والتي تمتلك خبرة دولية تمتد إلى أكثر من 150 عاماً

ويتعين على العملاء الراغبين بالاستفادة من مبادرة القروض هذه، إيداع ما تصل قيمته إلى 30 ألف درهم أو أكثر من الذهب لدى شركة “الإمارات المالية”، علماً أن فترة الوديعة تتراوح بين حد أدنى قدره ستة أشهر وحد أقصى قدره 36 شهراً.
وقال جمال بن غليطة، رئيس مجلس إدارة “الإمارات المالية”، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات دبي الوطني” تعمل مجموعة الإمارات دبي الوطني باستمرار على تطوير حلول الإقراض المبتكرة والممارسات المسؤولة التي تتيح لنا تزويد عملائنا بأكثر الشروط جاذبية، وضمان استثماراتنا في الوقت نفسه.